الرئيسية      ا      حماسنا.كوم         ا       حماسنا.اورج         ا      اتصل بنا

 

 



كلمة في ذكرى شيخ المجاهدين


لا يمكن أن تمر ذكرى استشهاد الشيخ المجاهد أحمد ياسين دون أن نتذكر خصال مجاهد وأب حنون كما يشهد له كل من عرفه عن قرب تحدى الظلم والقهر من العدو كما تحدى ظلم ذوي القربى وعاش لوطنه وشعبه قائدا وأبا وملهما ليس للفلسطينيين فحسب بل للأمة العربية والإسلامية من المحيط إلى الخليج .

 اليوم فقط حين يجلس المفاوضون على كراسي الهزيمة ندرك أن رهان الشيخ كان في محله وأن صموده أثمر جيلا من المجاهدين والرافضين للخنوع للمحتل الآثم .

لقد كان رهانه الوحيد أن الأمة لا تموت و أن الملايين المسلمة التي يجمعها حب بيت المقدس ممثلة في شعب فلسطين المجاهد ستحقق ما تخاذل عنه الحكام وأن حجرا في يد طفل فلسطيني قادر على صنع المعجزات التي عجزت عن تحقيقها دبابات الجيوش .

استشهد الشيخ فجرا وهو يناجي ربه في خشوع وذرف الملايين الدموع و هم يشاهدون موكب التوديع لكن أبناء الشيخ الجليل لم تلههم دموع الحزن ولا الفراغ الذي تركه رحيل القائد بل سارعو يحثون الخطوة ويستلهمون فكر الشهيد قولا وعملا ..

لم يخشى الكيان الصهيوني الحكام العرب الأقوياء في سلطانهم وجيوشهم بقدر ما كانت خيشتهم من الشيخ المقعد ،لأن قوته كانت بإيمانه وعقيدته التي لا تهتز وبساطته وتأثيره الكبير بصوته المبحوح وهو يخاطب ملايين المسلمين ..

لقد ظن أعداؤه بأن الصاروخ الغادر الذي حطم الكرسي والجسد الطاهر سيغيب الشيخ إلى الأبد لكن النتيجة كانت عكس المتوقع وعكس كل الآمال فهاهي حماس اليوم ومعها كل الخيرين من أبناء الأمة وشرفاء العالم توجهم لهم الصفعة مرتين في جبهة المقاومة وفي جبهة الديموقراطية التي طالما تغنو بها بفوزها بثقة الفلسطيين ...

وهاهم المعتدون بالأمس عليه عاجزون في كرسي متحرك بين الحياة والموت لا يزورهم زائر ولا يذكرهم ذاكر ،لقد صاروا لمزبلة التاريخ ، وهاهم أبناء الشهيد ومحبوه عبر العالم يتذكرونه اليوم ونصب أعينهم كلماته وجهادهم وهم أكثر عزما على المضي في سبيلها حتى النصر بإذن الله .

رحمك الله يا شيخنا الجليل ..وعزاؤنا أبناؤك وتلاميذك في هذه الأمة
لإن كنت قد غبت عنا فإنك في القلوب كلما ذكرت القدس وكلما ورد إسم الجهاد وكلما ضرب المثل بقادة تحدوا الإعاقة ليثبتو للعالم أن القوة بالإيمان والعزيمة ..
رحمك الله وأسكنك فسيحة الجنان ..
فإلى الخلد راضيا مرضيا -يا فتى الشعب يا عظيم المعاني

 

عن شباب موقع ومنتديات المشهد الموريتاني
المشرف العام / محمد عبد الله أسلم

http://www.almashhed.com

¤¤¤¤¤¤¤¤
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد ياسين - القاهرة 2006