الرئيسية      ا      حماسنا.كوم         ا       حماسنا.اورج         ا      اتصل بنا

 

 



دماء الشهداء ثمن النصر
يـوم ياسين العالمى على الإنترنت
كلمة الإخوان المسلمين فى مصر

بقلم / أ.د. محمد سعد الكتاتني *
رئيس كتلة الإخوان المسلمين فى البرلمــان المصرى

 

تحل علينا ذكرى استشهاد الشيخ احمد ياسين لهذا العام والأمة تعيش حالة من اليقظة الايجابية التى بدأت بشائرها بفوز حركة المقاومة الإسلامية حماس بغالبية مقاعد المجلس التشريعي الفلسطيني .
 

 ولأول مرة  فى تاريخ الحركة الإسلامية والأمة العربية المعاصر يتم تشكيل حكومة فى أرض أشد الشعوب الإسلامية استضعافاً ارض فلسطين ومن بين براثن الاحتلال الصهيوني  حاملاً ذلك حزمة من الدلالات الإيمانية والربانية لرفقاء درب الجهاد فى العالم كله  نجملها فى النقاط التالية :

1-  ان الله عز وجل أراد بحكمته ان يقول لنا " معيتى معكم ونصرى قريب منكم ان تمسكتم بقرآني واتبعتم سنة رسولكم واتخذتم الجهاد سبيلا لكم ".

2- وأنه لم تكن التضحيات العظيمة التى اتسمت بها حياة الشهيدين يس والرنتيسى لم تكن ضربا من المغامرة ولا المخاطرة كما كان وما زال يدعى البعض لكنها كانت تضحيات من اجل قضية عادلة  اسمها " دولة فلسطين الحرة " وأن سنوات السجن وآلامات الضرب والتعذيب والحصار ثم الصبر والثبات من الشهيدين  الا خطوات نحو النصر والتمكين .

3- وأن الشهيدين وكذلك كل من يسير على درب الشهادة  إنما اختارا الحياة الخالدة باختيارهما طريق الجهاد والنضال " ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل إحياء عند ربهم يرزقون " .

4- ما أحوجنا جميعا شبابا وشيوخا نساء ورجالا وأطفالا الى قراءة متأنية فى سيرة الرجلين ورفاقهما من الشهداء لنتخذ منها جميعا نماذج عملية حية نقتدي بها مع يقيننا ان الله لن يخلف وعده لنا بإحدى الحسنيين اما النصر واما الشهادة .

أيها الأحباب

" ما كانت ألف خطبة وخطبة، ولا ألف رسالة للفقيدين الشهيدين لتلهب الدعوة في نفوس المجاهدين كما ألهبتها قطرات الدم الزكي المهراق.  إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع، حتى إذا متنا في سبيلها دبت فيها الروح وكتبت لها الحياة "

هكذا كان رثاء الشهيد للشهيد وهكذا نستلهم من كلمات شهيد الظلال رثاءنا لشهيدينا وكل شهداءنا .

سلام  على شهداء الحركة الإسلامية  وتحية إلى من قال الله فيهم "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ".

-------------------------

* رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين فى مجلس الشعب المصري .
- رئيس المكتب الإداري للإخوان المسلمين بمحافظة المنيا فى مصر .

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد ياسين - القاهرة 2006